شهد المقر البابوي اليوم توقيع بروتوكول تعاون بين أسقفية الخدمات العامة والاجتماعية والمشروع القومي للقضاء على الأمية .. حيث استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني ونيافة الأنبا يوأنس أسقف الخدمات العامة والاجتماعية عدد من الوزراء والمسئولين المعنيين بمحو الأمية وتعليم الكبار .. ألقيت عدة كلمات قدم لها أ.د مجدي عزيز مدير برنامج التعليم بأسقفية الخدمات، وكانت كالتالي:
– نيافة الأنبا يوأنس .. كلمة ترحيب
– أ.د أشرف حاتم الأمين العام للمجلس الجامعات
– أ.د مايسة المفتي المقرر العام للمشروع القومي لمحو الأمية
– اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية وتكلم عن التنمية مستقبل مصر
– أ.د غادة والي وزير التضامن الاجتماعي وتكلمت عن التشبيك الاجتماعي بين المجتمعات
– م. خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة .. وتكلم عن الشباب والتنمية
– أ.د سيد عبد الخالق وزير التعليم العالي .. واسهام الجامعات المصرية في التنمية
– السفيرة ميرفت تلاوة رئيسة المجلس القومي للمرأة
– أ.د عمر حمزة مدير عام هيئة تعليم الكبار حيث تكلم عن دور الكنيسة القبطية في تعليم الكبار
أ.د محب الرافعي وزير التربية والتعليم-
– أ.د زاهي عازار الأمين العام للمشروع المسكوني للتربية الشعبية .. وتكلم عن المقاربة التربوية
أ.د نادي كمال نائب رئيس جامعة أسوان-
واختتمت الكلمات بكلمة قداسة البابا تواضروس ، ثم تم بعدها توقيع بروتوكول التعاون وقعه أ.د أشرف حاتم عن المجلس الأعلى للجامعات ، أ.د مايسة المفتي عن مشروع محو الأمية ، أ.د مجدي عزيز عن أسقفية الخدمات. حضر اللقاء لفيف من الآباء الأساقفة والكهنة.

