وصل قداسة البابا تواضروس الثاني منذ لحظات إلى مطار سوهاج الدولي إيذانًا ببدء زيارة قداسته الرعوية إلى إيبارشيات محافظة سوهاج.
كان في استقبال قداسته بالمطار من أحبار الكنيسة أصحاب النيافة الأنبا ويصا مطران البلينا، والأنبا بسادة مطران أخميم وساقلتة، والأنبا يوأنس أسقف أسيوط والأنبا بيمن أسقف نقادة وقوص، والأنبا يوساب الأسقف العام بالأقصر، والأنبا أولوجيوس أسقف ورئيس دير القديس الأنبا شنودة بسوهاج، والأنبا إسحق أسقف طما، والأنبا يواقيم الأسقف العام لإسنا وأرمنت، والأنبا بيجول أسقف ورئيس الدير المحرق، والأنبا متاؤس أسقف ورئيس دير السيدة العذراء بجبل أخميم، والأنبا ثاؤفيلس أسقف منفلوط.
وعدد كبير من الآباء الكهنة من عدد من إيبارشيات الصعيد.
كما وصل مع قداسته على الطائرة ذاتها اللواء طارق الفقي محافظ الإقليم، بينما رافقه من القاهرة وأصحاب النيافة الأنبا هدرا مطران أسوان، والأنبا إشعياء مطران طهطا وجهينة، والأنبا باخوم أسقف سوهاج والمنشاة والمراغة، والأنبا دانيال أسقف المعادي وسكرتير المجمع المقدس، والأنبا مرقوريوس أسقف جرجا، والأنبا ميخائيل الأسقف العام لكنائس قطاع حدائق القبة، والأنبا ساويرس الأسقف العام والمشرف على أديرة القديسين الأنبا توماس بالخطاطبة وإخميم والأنبا موسى بالعلمين والأنبا بقطر بالخطاطبة.
ومن المفترض أن تستمر الزيارة الرعوية من اليوم وحتى يوم الأربعاء المقبل يلتقي خلالها قداسة البابا أبناءه في إيبارشيات محافظة سوهاج ومجامع رهبان أديرتها.
مدير أمن سوهاج اللواء دكتور الحسن محمود يصافح قداسة البابا بمطار سوهاج
قداسة البابا وقيادات محافظة سوهاج في صالة مطار سوهاج عقب وصول قداسته في مستهل زيارته الرعوية لإيبارشيات المحافظة
واستقبلت فرق الكشافة وخورس الشمامسة قداسة البابا وسط حالة من الفرح والابتهاج بمجئ قداسته.
وتعد هذه الجولة الرعوية الأكبر لقداسته حيث من المقرر أن يزور خلالها ست إيبارشيات دفعة واحدة هي: سوهاج والمنشاة والمراغة، جرجا، البلينا ودار السلام، إخميم وساقلته، طهطا وجهينة، طما.
هذا إلى جانب زيارته لدير السيدة العذراء بجبل إخميم شرق سوهاج ودير القديس الأنبا شنوده رئيس المتوحدين غرب سوهاج.
مأدبة عشاء لمسؤولي سوهاج على شرف قداسة البابا تواضروس الثاني:
أقامت إيبارشيات محافظة سوهاج مساء اليوم مأدبة عشاء على شرف قداسة البابا تواضروس الثاني لمسؤولي محافظة سوهاج.
حضر الحفل اللواء أركان حرب طارق الفقي محافظ الإقليم، واللواء دكتور الحسن محمود مدير الأمن، ونواب البرلمان عن المحافظة، والقيادات الأمنية، والدينية المسيحية والإسلامية، ووكلاء الوزارات، وممثلي منظمات المجتمع المدني.
وألقى قداسة البابا كلمة مناسبة وكذلك محافظ سوهاج ونيافة الأنبا باخوم وفضيلة الشيخ زين العابدين المستشار الديني لمحافظ سوهاج.
كما حضر المأدبة من أحبار الكنيسة أصحاب النيافة:
الأنبا بسادة مطران أخميم وساقلتة، الأنبا إشعياء مطران طهطا وجهينة، والأنبا باخوم أسقف سوهاج والمنشاة والمراغة، والأنبا دانيال أسقف المعادي وسكرتير المجمع المقدس، والأنبا يوأنس أسقف أسيوط والأنبا بيمن أسقف نقادة وقوص، والأنبا مرقوريوس أسقف جرجا والأنبا يوساب الأسقف العام بالأقصر، والأنبا إسحق أسقف طما، والأنبا يواقيم الأسقف العام لإسنا وأرمنت، والأنبا بيجول أسقف ورئيس الدير المحرق، والأنبا ميخائيل الأسقف العام لكنائس قطاع حدائق القبة، والأنبا ساويرس الأسقف العام والمشرف على أديرة القديسين الأنبا توماس بالخطاطبة وإخميم والأنبا موسى بالعلمين والأنبا بقطر بالخطاطبة. والأنبا متاؤس أسقف ورئيس دير السيدة العذراء بجبل أخميم، والأنبا ثاؤفيلس أسقف منفلوط.
السبت ١١ يناير ٢٠٢٠ م.. ٢ طوبه ١٧٣٦ ش.

